على 9 أمراض العيون الأكثر شيوعاً في الكلاب

ويقولون أن العيون هي النافذة للروح. ومن المؤكد, كلابنا استخدامها مع نتائج جيدة عندما يسألون عن علاج. ومع ذلك, وهي أيضا جهازا حيويا والحساسة التي تحتاج معالجة سريعة وفعالة إذا كنت بجروح أو عندما تنشأ مشاكل.

على 9 أمراض العيون الأكثر شيوعاً في الكلاب
على 9 أمراض العيون الأكثر شيوعاً في الكلاب

كوالد الكلب, تعرف أعراض الاضطرابات الشائعة في العين سوف يعني أنك في وضع أفضل لمساعدة الحيوانات الأليفة ينبغي من أي وقت مضى مشكلة ونبحث عن علاج سريع الذي يتجنب أنها تغيب.

هنا هي أمراض العين الكلاب الأكثر شيوعاً تأخذ في الاعتبار:

تلف القرنية

القرنية هو سطح واضحة للعين ويتكون من ثلاثة أجزاء, مع الجيلاتين سميكة وطبقة ثابتة بين ورقتين من خلية رقيقة جداً.

الإصابات الأكثر شيوعاً للقرنية سحجات بسيطة. ومع ذلك, نظراً لسطح العين حتى الدقيقة والحساسة, حتى هذه يمكن أن تكون مؤلمة جداً. أنها غالباً ما تكون فقط الطبقة العليا من الخلايا التي يتم كسر, وفي أغلبية الكلاب, أنها تشفي بسرعة مع العلاج.

أحياناً, لصق على السطح تقدم لقرحة المعدة, التي يمكن أن تنتشر طبقة جيلي مثل القرنية وحتى طبقة الخلية الأساسية. إذا لم يتم علاجها فورا, فمن الممكن أن مقلة العين مكسورة. على الرغم من أن هذا الشرط الأكثر شيوعاً في الكلاب بعيون بارزة بوسطن جحر و الصلصال, قد يشير إلى مرض أساسية التي تتطلب المعالجة الطبية الخطيرة.

هيئات أجنبية

هذا هو مصطلح تقني لأي شيء موجود في العين التي لا ينبغي أن تكون هناك. المروج هي ربما الأكثر شيوعاً (حادة بذور الحشائش) أنها يمكن أن تبقى خلف الجفون, لا سيما في الكلاب مع عيون تدلي أو الذين يتمتعون بالتشغيل من خلال الأعشاب. أنها تسبب الكثير من الألم وتورم, ولكن يتم إزالتها بسهولة عادة تحت التخدير الموضعي.

اقرأ الآن >  Alergias en los perros

أكثر خطورة من الهيئات الأجنبية التي تخترق فعلا من خلال سطح العين ويحتمل أن تجعل كسر مقلة العين. ربما تكون الأشواك المذنب الأكثر شيوعاً هنا. لإزالته بأمان وإصلاح الأضرار, وسوف يتطلب تدخل اختصاصي.

التهاب الملتحمة

الملتحمة هو الأنسجة الوردي الذي يحيط العين وبطانة الجفون. عادة, ويجب أن يكون سمك سلمون حساس الوردي; ولكن إذا كان كلب يطور التهاب الملتحمة, يحصل حمراء ومنتفخة.

قد يكون سبب العدوى البكتيرية والفيروسية التهاب الملتحمة الأولية, مسحوق, حصى أو الحساسية. ومع ذلك, أنها يمكن أن تتطور بسبب ضعف سلالة وراثية محددة كما هو الحال في كوليس, أو أي شرط أن يزعج العين.

الملتحمة الجاف أو متلازمة العين الجافة

القنوات المسيل للدموع المسؤولة عن الحفاظ على العين نظيفة ومشحم بشكل صحيح. الدموع من الغبار أو الرمل, فهي بطبيعة الحال المضادة للبكتيريا وإبقاء الجفون الانزلاق بلطف فوق سطح.

في بعض الكلاب, الصغيرة ولا سيما في إبسو لازو يولد الكلب, المسيل للدموع القنوات التوقف عن العمل, وكثيراً ما سبب تدمير المناعة الذاتية. تدهور، يحدث تدريجيا أكثر الدموع بضعة أشهر لخفض الإنتاج, وقد يكون من الصعب الكشف عن في المراحل الأولى. الأعراض تشمل إفراز لزجة خضراء في العيون, ألم, عيون حمراء وفيلم داكنة التي تظهر على سطح العين.

العلاج ممكن مع كريم العين أن يتوقف عن التدمير ويسمح الغدة لاسترداد. ومع ذلك, فمن الأفضل لاكتشاف هذا الشرط في وقت مبكر لأنه إذا كان الهجوم الذي وقع الجسم يدمر تماما الغدة, يمكنك عدم تجديد. وفي تلك الحالات, العلاج يتكون من قطرات يوميا من الدموع أو جراحة لإعادة توجيه استبدال مجرى هواء اللعابية في العين.

العين الكرز

القناة المسيل للدموع يقع تحت الجفون في الزاوية الداخلية للعين. في بعض الكلاب, خاصة لدغ, الكلب الألماني والأجناس مع الجفون السفلي, قد يظهر ككتلة حمراء صغيرة (قليلاً مثل الكرز) في العين.

اقرأ الآن >  La pérdida de pelo de perros (Alopecia).

من المهم تصحيح كرز لون عين سرعة لأن الكلب يمكن أن تتلف بسهولة لاصق حساسة فرك, ما الذي يجعل العين عرضه للإصابة بالعدوى. العلاج هو الجراحة لخياطة لاصق العودة إلى موقف. إلا في الحالات القصوى ينبغي النظر البتر الغدة, كما أن ترك الكلب معرضة للغاية لتطوير العين الجافة.

شلالات

عدسة العين هو كرة واضحة ومرنة في وسط العين التي يركز الضوء، ويسمح الكلاب لنرى بوضوح. يمكن أن تشكل على العدسة إعتام عدسة العين وتجنب الضوء أن يمر من خلالها. يمكن أن تؤثر على جزء منه فقط, لذا مازال يمكنك مشاهدة الكلب لكن رأيه قد يكون غير واضح أو يمكن أن تؤثر على مجموع العدسة وترك الحيوانات الأليفة الأعمى.

يمكن أن تكون المياه البيضاء الخلقية, الوقت الحاضر عندما يولد الكلب, أو توضع في بداية حياته أو عند نضوج الكلب. يمكن أن يؤثر هذا الشرط العين السلالات مثل المنغمس الإنجليزية, مالينويس البلجيكي, المسترد من خليج تشيسابيك والكلب بوسطن. ويمكن أيضا تطوير إعتام عدسة العين نتيجة مرض السكري, حتى لو كان جيدا ويتم التحكم بالمرض.

العلاج الوحيد لإزالة إعتام عدسة العين جراحة (الفاكو). ومع ذلك, وهذا يمكن أن يكون مكلفاً, ومن المهم أن نعرف أن أغلبية الكلاب إدارة الغاية دون رؤية ولا يزال يمكن أن يؤدي بحياة كاملة ونشطة.

زرق

مقلة العين مليئة بالسوائل ونظام صرف معقدة يضمن لك البقاء على الضغط الصحيح. يحدث الزرق عند فشل هذا والضغط الذي يبدأ ببناء. وتشمل علامات العين الحمراء ومؤلمة, قرنية غائم, المتوسعة التلاميذ و, وفي أكثر الحالات القصوى, العين المتضررة أكبر من الواضح من. الزرق هو مرض وراثي يصيب السلالات مثل المنغمس الكلب, سان برناردو, الذهبي المسترد, أكيتا, بوسطن جحر, تشيهواهوا وتابع.

اقرأ الآن >  Remisión de la diabetes felina

وهو تشخيص عن طريق قياس ثبات مقلة العين وتعامل مع قطرات العين يوميا لمدى الحياة. جراحة, على الرغم من أنه من النادر جداً, قد يقوم بها أطباء العيون المتخصصة.

النمو جفن (ديستيكوياسيس أو أهداب حمل خارج الرحم)

يضع هذا الشرط عند الشعر القرب من العين أو الرموش الانطواء أو تنمو في العين, وهي شائعة خاصة في الإنجليزية سبرينغر الكلب. أنها مؤلمة للغاية, ولكن كالشعر الهجومية هي غالباً صغيرة جداً, يمكن أن يكون من الصعب على الكشف بالعين المجردة; فمن الممكن أن الطبيب البيطري الخاص بك تحتاج إلى استخدام ملحق للعثور عليها. يتكون العلاج من إزالة الشعر عن طريق أما سحب (وهذا ضروري غالباً إلى تكراره) أو دائمة مثل تقنيات التحليل الكهربائي أو الجراحة.

Entropion وشتر خارجي

بعض سلالات الكلاب مثل الدرواس وبولماستيف هي الجفون كبيرة للغاية. هذا يمكن أن يجعل تشغيل أو الخروج بالعين.

إذا كانت لفة إلى الداخل (entropion), كما هو الحال في سلالة بي "الصيني شار", الرموش والشعر فرك السطح حساسية العين., أنها مؤلمة جداً ويسبب خدوش غير سارة. إذا قمت بنقل (شتر خارجي), معرض الملتحمة يعني أنها عرضه للأضرار والإصابات.

يشفي كل المشاكل عن طريق الجراحة, ولكن هذا فقط يمكن أن يتم بمجرد الكامل هو وضع الكلب. إذا كلابهم لديها مشاكل قبل هذا, الطبيب البيطري ويمكن وضع نوع غرز مؤقتة "رفع" لمنحهم الإغاثة قليلاً.